نائب رئيس الوزراء البحرينى و وزير السياحة المصرى يفتتحان المعرض المصرى البحرينى المشترك الأول

   
إفتتح الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني و يحي راشد وزير السياحة المصري المعرض المصري البحريني المشترك الأول الذي نظمه إتحاد الصناعات المصرية مع غرفة تجارة وصناعة البحرين في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بالمنامة في الفترة بين 16 و 18 مايو 2017.

واشتمل المعرض على العديد من قطاعات الأعمال الاقتصادية والاستثمارية منها القطاع الصناعي، والمالي والاستثماري، والصيدلي والطبي، والسياحة التقليدية والعلاجية، والقطاع العقاري والهندسي، والنسيج والسجاد والأثاث، وصناعة الأغذية، والمجوهرات، وغيرها من القطاعات التجارية. كما ضم المعرض جناحاً للحرف اليدوية والتراثية وآخر للرسامين من البلدين.

ومن الجدير بالذكر أن إقامة المعرض المشترك هو بداية عملية لأنشطة مجلس الأعمال المصري - البحريني المشترك مما يعكس العلاقات المتميزة بين قيادتي البلدين الشقيقين والرؤية والإرادة المشتركة بينهما والعلاقات الوطيدة بين شعبي مصر و البحرين في النهوض بجميع مجالات الأعمال في البلدين وتطوير وتنمية معدلات التجارة البينية بينهما.

ومن جانبها ذكرت رئيسة الجانب البحريني بمجلس الأعمال و عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين السيدة أفنان راشد الزياني، خلال افتتاح المعرض، أن هناك الكثير من الفرص الإستثمارية الواعدة بين الجانبين.

بدوره، أعرب رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المشترك و رئيس إتحاد الصناعات المصرية المهندس محمد زكي السويدي، عن خالص شكره وامتنانه لحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال للوفد المصري ، مشيراً إلى أهمية هذه الزيارة كونها فرصة جدية لبحث الفرص الاستثمارية بين البلدين الشقيقين، والإطلاع على كافة المزايا الموجودة في كل منهما.

كما أشار السويدي إلى أن الحكومة المصرية قد أجرت العديد من التغييرات الجذرية في الأنظمة الأستثمارية، و أصدرت تشريعات جديدة ستسهم في جذب المزيد من الاستثمارات. كما دعا المستثمرين والصناعيين البحرينيين لتأسيس شراكات أو شركات في مصر للإستفادة من إتفاقية الكوميسا لدخول السوق الأفريقية و كذلك الإعفاءات الجمركية من خلال إتفاقية مصر مع الإتحاد الأوروبي.

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية