بعد رفع نيجيريا الحظر على واردات الأثاث المصرى "صناعة الأثاث": تلقينا عروضا للتصدير لنيجيريا خلال معرض "فيرنكس"

   
رحب المهندس أحمد حلمى، رئيس غرفة صناعة الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، بإعلان وزارة التجارة والصناعة نجاح المفاوضات مع الجانب النيجيرى لرفع الحظر على واردات الأثاث المصرى، موضحا أن الغرفة تواصلت مع الوزارة خلال الاشهر الماضية لإقناع الجانب النيجيرى باتخاذ ذلك القرار، خاصة بعد تلقى الشركات المصرية عروض استثمارية فى مجال الأثاث بنيجيريا.

وأشار حلمى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الغرفة تلقت خلال انعقاد معرض "فيرنكس آند ذا هوم"، فبراير الماضى، عروض من إحدى الشركات الفرنسية التى لديها استثمارات سياحية بنيجيريا، لتوريد اثاث فندقى للفنادق التى تقوم تلك الشركة بإنشائها، إلا أن ذلك العرض توقف بسبب حظر دخول الأثاث المصرى لنيجيريا.

وأوضح حلمى ان الغرفة تواصلت مع وزارة التجارة والصناعة وقطاع التجارة الخارجية، لإقناع الجانب النيجيرى برفع الحظر عن واردات الأثاث المصرى لأراضيها، مشيدا بالجهود التى بذلتها الوزارة طوال الفترة الماضية حتى نجاح المفاوضات.

وفى سياق متصل أكد رئيس غرفة صناعة الأخشاب والأثاث، أن من أبرز المشكلات التى تواجه المصدرين المصريين لدول غرب أفريقيا هى صعوبة التعامل المصرفى بين الجانبين، لافتا إلى أن الشركات المصرية العاملة بمجال الأثاث بدأت فى التعاون مع الدول الأفريقية باستيراد الخامات والأخشاب، بهدف زيادة حجم التبادل التجارى بين مصر والدول الافريقية.

وكان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أعلن فى بيان له الأحد، نجاح الجهود التى قامت بها الوزارة مع دولة نيجيريا لرفع الحظر على واردات الأثاث المصرى، وذلك بعد سلسلة من المشاورات والاجتماعات مع الجانب النيجيرى، موضحا أن نيجيريا كانت قد فرضت حظراً على واردات الأثاث ضمن قائمة تضم 25 مجموعة سلعية منذ عام 2005، وهو الامر الذى انعكس سلباً على صادرات مصر من الأثاث لدولة نيجيريا.

هذا المحتوى من موقع «اليوم السابع». اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية