رئيس اتحاد الصناعات: إصدار شهادة المكون المحلي لتحفيز الجهات الحكومية علي شراء المنتجات المصرية

   
أكد المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات ان شهادة المكون المحلي التي سوف يصدرها الاتحاد تعد الباب الرئيسي لمشتريات الحكومة وتحفيز الجهات الحكومية علي شراء المنتجات المصرية وإحلالها بدلاً من المستورد. لافتاً إلي أن شروط إصدار الشهادة الا تقل نسبة المكون المحلي عن 40% في المنتج الذي سوف تصدر له الشهادة وقال ان الاتحاد سيعمل علي توعية الشركات التي تطلب هذه الشهادات من الاتحاد أن تلتزم بكافة الشروط حتي يمكن تحقيق نتائج أكثر ايجابية في ذلك موضحا انه سوف يعاد هيكلة اتحاد الصناعات وإعادة تأهيله من جديد لتتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية والقادمة.. أضاف السويدي ان جميع الأراضي الصناعية تتبع اشراف وزارة الصناعة وانه ليس هناك تضارب أو تعارض مع وزارة الاستثمار في الأراضي التابعة لها.

وقال ان اطلاق اتحاد الصناعات لمبادرة مصر تصنع سيكون لها آثار إيجابية كبيرة تعميق وتنمية الصناعة المحلية. مشيراً إلي أن اتحاد الصناعات سيعمل علي تطبيق آلية قوية لدعم وتطوير وتحديث الصناعة لتحقق معدلات تنموية عالية. لافتا إلي أن هناك تحسنا كبيرا في الأداء الاقتصادي بدأ يظهر جلياً في زيادة طاقات تشغيل المصانع بمختلف مجالاتها الأشهر الماضية عقب تحرير سعر الصرف والدليل علي ذلك هو ارتفاع الانتاج الصناعي بشكل ملحوظ خلال الربع الأول والثاني من العام الحالي.

قال انه سيعمل بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة علي حل جميع المعوقات التي تواجه انطلاق عملية الصناعة مع سرعة إصدار التشريعات والقوانين التي تساهم في اتخاذ القرارات الصحيحة التي تعالج أي خلل أو قصور.. وأوضح ان اللجان النوعية التي تم تشكيلها بالاتحاد والخاصة بالضرائب والجمارك والاستثمار والعلاقات الخارجية وتنمية المجتمع المحلي تمثل الذراع الأيمن لاتحاد الصناعات حيث تقوم بإعداد الدراسات والبحوث الجيدة وتقدمها لمجلس ادارة اتحاد الصناعات ليتخذ القرار المناسب وقال انه سيتم التركيز خلال الفترة القادمة علي مجال التدريب الفني للعمالة بالمصانع وإعادة تأهيلهم بما يتوافق مع احتياجات كل قطاع صناعي علي حدة. مشيراً إلي أنه سيتم وضع برامج قصيرة الأجل ومتوسطة لتخريج العمالة بالتنسيق والتعاون مع مجلس التدريب الصناعي والذي استطاع أن يضع آلية حقيقية لتنفيذ التدريب الصناعي علي أسس. أضاف انه تم حصر العمالة التي تحتاجها القطاعات الصناعية خلال المرحلة القادمة للبدء في تجهيزها وتأهيلها للمصانع حتي يتم القضاء علي أزمة ومشكلة نقص العمالة التي تواجه المصانع لافتاً إلي أن المرحلة القادمة سوف تشهد نشاطا مكثفا في الاتحاد للتغلب علي أي مشاكل تواجه الصناعة.

وضم المجلس أيضا 3 أعضاء من ذوي الخبرة تم ترشيحهم من مجلس امناء الهيئة القومية لسلامة الغذاء وهم المستشار هشام فتحي رجب المستشار القانونى لوزير التجارة والصناعة و محمد طارق توفيق رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للدواجن والدكتور نبيه عبد الحميد إبراهيم رئيس المركز المصري لمعلومات سلامة الغذاء. .

هذا المحتوى نشر في جريدة «الجمهورية» بتاريخ 3.7.2017

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية