جمال السمالوطى في مؤتمر الفرص الإستثمارية: قيمة إنتاج الصناعات الجلدية والأحذية في مصر يبلغ نحو 8 مليارات جنيه سنوياً.

   

جاء ذلك خلال كلمته في ندوة الفرص الإستثمارية فى مجال صناعة الأحذية والجلود في التجمعات الصناعية الذي عقدت اليوم بالتعاون بين مركز صناعات الجلود المتطورة و مكتب البعثة التجارية الايطالية وبحضور وفد إيطالي يمثل إتحاد منظمات الأعمال الإيطالي وممثلين عن 113 مصنعاً مصرياً.

وأوضح السمالوطي أن القطاع يساهم بنحو 18% من الناتج المحلي حيث يعمل به نحو 17.6 ألف منشأة صناعية توفر نحو 270 ألف فرصة عمل، مشيراً إلى أن رأس المال المستثمر فى القطاع يبلغ نحو 4.6 مليار جنيه.

كما أشار إلى أن الغرفة تعمل على تطوير القطاع من خلال التعاون مع مكتب الإلتزام البيئي في إتحاد الصناعات والذي يعمل على منح قروض تصل إلى 5 ملايين جنيه بفائدة لا تتعدى 2.5% مع وجود سنة سماح من أجل تطوير المصانع وجعلها أكثر ملائمة للبيئة.

وتابع أن الغرفة تستهدف زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا ، فضلاً عن الإستفادة من التكنولوجيا الإيطالية في هذا المجال، وكذلك وضع برامج تدريبية للعاملين به مع منح قروض ميسرة للمصانع بما يؤدى إلى رفع كفاءة المنتجات المصرية من خلال التعاون على تأسيس معهد تدريبي للقطاع.

هذا وقد جاءت زيارة الوفد الإيطالي لتوقيع بروتوكول تعاون بين إتحاد منظمات الأعمال الإيطالي و مركز صناعات الجلود المتطورة يستهدف التعاون بين الجانبين فى مجالات تنمية وتطوير صناعة الجلود في مصر وعلى الأخص مجال تدريب العمالة و المساعدة في توريد المعدات والماكينات وتسويق المنتجات وفتح أسواق جديدة.

ومن الجدير بالذكر أن مركز صناعات الجلود المتطورة قد تم إنشاؤه برأسمال 100 مليون جنيه مصرى بمدينة للجلود في مدينة العاشر من رمضان و يهدف إلى التنمية الصناعية لمشروعات الصناعات الجلدية وتطويرها و إنشاء المصانع و بيعها و إدارتها و القيام بالصناعات التحويلية و التكميلية المرتبطة و التجارة و التسويق للمصنوعات الجلدية فى الداخل والخارج والقيام بأعمال النقل (فيما عدا الجوي والسياحي) والتوريدات العمومية والإستيراد والتصدير فى حدود غرض المركز.

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية