"إعرف حقك في قائمة العمل التفتيشية" ثاني ورش عمل سلسلة "إعرف حقك"

   

تقيم وحدة شئون العمل بإتحاد الصناعات المصرية ورشة عمل تحت إسم "إعرف حقك في قائمة العمل التفتيشية" وهي الورشة الثانية في سلسلة " إعرف حقك" التي تعدها و تقيمها الوحدة - تحت إشراف د. فاطمة الرزاز المستشار القانوني للإتحاد لشئون العمل - لتوعية أصحاب الأعمال بحقوقهم في علاقات العمل ، وذلك يوم الأحد الموافق 20 أغسطس الجاري بمقر الإتحاد في التاسعة والنصف صباحاً.

وستتناول الورشة قائمة المراجعة الخاصة بتفتيش العمل وأهم عناصرها ومحاورها الأساسية ، بدءً من مراحل تصميم و بناء القوائم مروراً بملفات الخدمة والسجلات، و وصولاً إلى ساعات العمل وتشغيل الأطفال والنساء والعمالة غير المنتظمة وتوريد العمالة، وذلك ليتعرف أصحاب الأعمال على حقوقهم فيما يخص تلك القائمة بكافة تفاصيلها و شروطها.

 ومن الجدير بالذكر أن وحدة شئون العمل بالإتحاد قد أعدت سلسلة ورش عمل تحت إسم " إعرف حقك"  وستقوم بتقديمها على التوالي وذلك في إطار قيام الوحدة بدورها في توعية أصحاب الأعمال بحقوقهم فيما يتعلق بعلاقات العمل. وستتناول الورش عدداً من الموضوعات الهامة وذات الصلة والتي تشمل:

إلتزامات العامل - تفتيش العمل (قائمة مراجعة تفتيش العمل) -  تطبيق التأمينات الإجتماعية - الصحة والسلامة المهنية (قائمة مراجعة تفتيش السلامة) -  الحوار الإجتماعي - المفاوضة الجماعية - تسوية المنازعات الجماعية - السلطة التأديبية لصاحب العمل - تفتيش التأمينات .

وكان قد تم إنشاء وحدة شئون العمل بالإتحاد عام 2015 بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، و من أهم أهدافها: 1- تقديم خدمات فنية وقانونية في مجال علاقات العمل للسادة أعضاء الاتحاد. 2- رفع الوعي والكفاءة في مجال علاقات العمل. 3- التواصل مع كافة الشركاء الإجتماعيين لخلق رؤية موحدة في مجال علاقات العمل. 4- تقديم الخدمات القانونية والإستشارات وكذلك الدعم الفني والتدريبي للشركات أعضاء الاتحاد فيما يتعلق بعلاقات العمل والمنازعات الجماعية.

للتواصل مع الوحدة عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. د. فاطمة الرزاز - أو عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. أ. رمضان جلال - أو عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. أ. محمد عاطف .

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية