"أرضك" وإتحاد الصناعات المصرية" يطلقان مبادرة "التنمية المستدامة والمجتمعات الخضراء"

   

أكد الدكتور أشرف دويدار العضو المنتدب لشركة "أرضك" للتنمية والاستثمار العقاري، أن الشركة أطلقت مبادرة تحت مسمى "التنمية الحضرية المستدامة والمجتمعات الخضراء" بالتعاون مع اتحاد الصناعات. المصرية ، وأشار دويدار - خلال مشاركته في حوار المائدة المستديرة الذي عقد في إتحاد الصناعات المصرية تحت عنوان "ترشيد الطاقة ودور القطاع العقاري في المساهمة في ترشيد الاستهلاك" - إلى أن المبادرة تأتي في إطار حرصنا على المساهمة في جهود الحفاظ على الطاقة ولفت إلى أهمية المشاركة في دعم خطة الحكومة لوضع سياسات وآليات استهلاك أفضل لموارد الطاقة المتاحة، والتي ظهرت واضحة في الاستراتيجيات المعلنة للحفاظ على 20٪ من الطاقة المستهلكة في مصر بحلول عام 2022..

وأشار إلى أنه بالرغم من امتلاك مصر لمصادر طاقة متنوعة تشمل التقليدية والمتجددة، إلا أن قطاع الطاقة يواجه تحدى حقيقي في الوفاء باحتياجات التنمية في ظل زيادة مضطردة في الاستهلاك غير الكفء للطاقة المستدامة وأضاف أن المبادرة تأتي للتوافق مع رؤية مصر 2030 التي تمثل خارطة طريق ترسم ملامح مستقبل مصر بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في الوقت الحاضر بما لا يُخل بحقوق ومستقبل الأجيال القادمة في حياة أفضل، لذا تتضمن الإستراتيجية كافة محاور التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية اعتمادا على إستراتيجية التنمية المستدامة الموضوعة من قبل الأمم المتحدة.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لإتحاد الصناعات المصرية أن الإتحاد يستهدف الخروج بآليات وتوصيات تساهم في دعم مسيرة التقدم والتنمية لتحقيق الأهداف الأساسية للتنمية.

كما شدد عبد العظيم على ضرورة اتخاذ بعض التجارب الحية على أرض الواقع ليس فقط لدى بعض الكومباوندات مقترحا إعداد بحث عمرانى لتحديد المعايير المطلوبة لإنشاء خلية شمسية بشكل مختص، فضلا عن الالتزام البيئى.

وأوضح أن المبادرة لها دور كبير في المساهمة على تسليط الضوء نحو ضرورة ترشيد الموارد على المستوى العام وعلى قطاع الطاقة بشكل خاص، خاصة لما لذلك من آثار إيجابية على كل الفئات سواء المستهلك أو المطور أو الحكومة.

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية