اليوم إتحاد الصناعات المصرية و إتحاد بنوك مصر يطلقان المؤتمر الثاني للتحول لإقتصاد غير نقدي: الخريطة التنفيذية المقترحة.

   

يفتتح اليوم إتحاد الصناعات المصرية بالتعاون مع إتحاد بنوك مصر ومركز المشروعات الدولية الخاصة المؤتمر الثانى للتحول نحو إقتصاد غير النقدى والذى يهدف إلى طرح الخريطة التنفيذية الخاصة بتحقيق التحول السليم والمستدام والسلس إلى إقتصاد يتم فيه تقليص المعاملات النقدية وتقديمها إلى الأجهزة المختصة.

ويعقد المؤتمر بحضور المهندس محمد زكي السويدى رئيس اإتحاد الصناعات المصرية، وهشام عز العرب رئيس إتحاد بنوك مصر ، وأندرو ويلسون ممثل مركز المشروعات الدولية الخاصة، حيث يناقش المؤتمر عرض تفصيلى لخارطة الطريق التنفيذية للتحول إلى إقتصاد غير النقدى وكذلك حزمة الإجراءات المطلوبة على المدى القصير والمتوسط والتعديلات التشريعية المقترحة لتفعيل تلك الإجراءات.

كما يناقش المؤتمر عدة محاور هي: الإطار التشريعي والتنفيذي لإقتصاد غير نقدي، والبنية التكنولوجية الأساسية اللازمة لذلك، وآليات تيسير التعاملات المصرفية وغير المصرفية في ضوء التجارب الدولية. كما يستعرض في ختامه التوصيات الخاصة بتطوير القطاع المالي والمصرفي وغير المصرفي، لإستيعاب وتحفيز النمو الاقتصادي المستهدف.

ومن الجدير بالذكر أن مبادرة التحول لإقتصاد غير نقدي قد قام عليها إتحاد الصناعات المصرية وإتحاد بنوك مصر مع مركز المشروعات الدولية في عام 2014. ويحقق التحول إلى إقتصاد غير نقدي العديد من الأهداف التي تخدم المواطنين والمشاريع التجارية والحكومات على حد سواء، كما يؤدي إلى مزيد من الإندماج في الإقتصاد العالمي والحد من التهرب الضريبي، بالإضافة إلى توفير مناخ آمن للإدخار وبالتالي زيادة معدلات الإستثمار المحلي. ويؤدي بطبيعة الحال إلى تحفيز ريادة الأعمال وزيادة النمو وتشجيع المنافسة.

وفيما يخص القطاعين المالي والمصرفي فإن التحول نحو إقتصاد غير نقدي يؤدي إلى خفض تكلفة طباعة النقود، علاوة على خفض وقت وتكلفة ومخاطر المعاملات المالية.

ويفرض التحول إلى إقتصاد غير نقدي رقابة أفضل على تأمين سلامة المعاملات المالية والحد من الجرائم المتعلقة بالنقود مثل السرقة والرشوة والفساد وغسيل الأموال ، كما يساهم التحول لإقتصاد غير نقدي على تحقيق الشمول المالي.

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية