السويدي: صناعات الحرف اليدوية يمكن أن تلعب دوراً حيوياً في دعم الإقتصاد الوطني

   

إجتمع المهندس محمد زكي السويدي رئيس إتحاد الصناعات المصرية أمس بالأستاذ/ مسعد عمران رئيس غرفة صناعات الحرف اليدوية والأستاذ/ هشام الجزار عضو مجلس إدارة الإتحاد ووكيل الغرفة ووكيل المجلس التصديري للصناعات اليدوية وذلك لبحث كيفية تنظيم الصناعات الحرفية وزيادة قدراتها على الإنتاج وتنمية المهارات في كافة أقسامها لتحقق العائد المنشود منها داخلياً وخارجياً.

ويأتي إهتمام إتحاد الصناعات المصرية بالصناعات الحرفية كونها تعتمد على الأعمال اليدوية مثل صناعة السجاد الحرير والفخار والخزف والأرابيسك وغيرها، وكونها تعد من المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والتي بإمكانها زيادة دخل الأسرة المصرية ولاسيما المرأة والشباب وتحقيق عائداً إقتصادياً شهرياً يرفع من مستوى معيشتها دون أي تكلفة إستثمارية كبيرة لهذه المنتجات.

وصرح السويدي بأن تنمية هذه الصناعات وزيادة فعاليتها يمكنه أن يحقق عائداَ من العملة الحرة نظراً للإقبال عليها خارجياً لما تكتسبه من سمعة طيبة.

وفي هذا الصدد وجه رئيس إتحاد الصناعات المصرية بأن يتم تذليل كافة العقبات التي تواجه هذه الصناعات من حيث التسويق وجودة المنتج وتصاريح التشغيل وتيسير الحصول على القروض بفائدة الــ 5% وذلك تفعيلاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية والتي يتم تطبيقها من خلال البنك المركزي والبنوك الوطنية.

ومن الجدير بالذكر أن غرفة صناعات الحرف اليدوية قد أنشئت بمقتضى القرار الوزاري رقم 964 لسنة 2015 وتضم عدداً من الأقسام ومنها الزجاج والشموع والأحجار والصناعات المعدنية اليدوية بالإضافة إلى ما ذكر عاليه.

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية

وحدة تحكم تشخيص الأخطاء لجوملا

الدورة

معلومات الملف الشخصي

الذاكرة المستخدمة

استعلامات قاعدة البيانات