إتحاد الصناعات المصرية يقيم عشاء عمل لوزير تجارة وصناعة زيمبابوي تعميقا للتعاون الاقتصادي بين البلدين

   

إستضاف إتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد زكي السويدي ولجنة التعاون الأفريقي بالإتحاد برئاسة د. شريف الجبلي السيد إم أندلوفو وزير التجارة والصناعة الزيمبابوي والوفد رفيع المستوى ورجال الأعمال الذي يرافقه والذي يتجاوز عدده الخمسين مشاركا.

وقد إستهل السويدي اللقاء بالترحيب بالوفد في مصر وأكد على أهمية مثل هذه الزيارات في بناء ودعم المعرفة عن آفاق التعاون والتبادل والتكامل الصناعي والتنموي والاقتصادي بين دول القارة لتحقيق النمو والازدهار للبلاد والشعوب.

وبدوره أعاد الجبلي الترحيب بالحضور وأوضح أن اللجنة تقوم بمجهودات مكثفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالقارة، معربا عن إيمانه وأمله في أن تسعى جميع الأطراف بخطى جادة في هذا الإتجاه والذي بادرت القيادة السياسية في مصر بتفعيله بوتيرة سريعة وخطوات ثابتة، ضاربا المثل بكونه عاد للتو من رحلة يوم واحد فقط إلى تنزانيا مع معالي رئيس الوزراء المصري لوضع حجر الأساس للسد الجديد والذي تنفذه شركة المقاولون العرب وشركة السويدي إلكتريك والذي يعتبر أكبر عقد تحظى به شركات في تاريخ التعاون الأفريقي، الأمر الذي يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها الأشقاء الأفريقين في الصناعة المصرية.

وأضاف الجبلي أن القارة تمتلك ثروات طبيعية وبشرية تؤهل دولها ال ٥٤ للنمو والإزدهار وتحقيق الإستقلال الإقتصادي والرفاهية لشعوبها إذا ما تعاون وتكاتف الجميع بالتكامل.

وفي ذات السياق أعرب السيد أندلوفو بسعادته البالغة لزيارة مصر وخاصة وأنه قد تولى الحقيبة الوزارية حديثا وأشار في كلمته " إذا ما أحببتم الحكم على جديتنا في العمل والتعاون مع مصر، فلكم أن تنظروا إلى حجم الوفد المرافق".

هذا وقد حضر اللقاء عدد من السادة أعضاء مجلس إدارة إتحاد الصناعات المصرية ورؤساء وأعضاء الغرف الصناعية والمجالس التصديرية ممثلين للقطاعات الصناعية المختلفة.

وضم وفد زيمبابوي ممثلين من وزارات الخارجية والتجارة الدولية ومكتب رئيس الجمهورية والحكومة و وزارة البيئة والسياحة، كما ضم رجال صناعة وأعمال من القطاع الخاص في مجالات السياحة والإستثمار والزراعة والغرف التجارية والمعارض والحلويات والمشروبات والجلود والكيماويات والتبغ والملابس الجاهزة والفنون والحرف اليدوية بالإضافة إلى جامعة ميدلاندز الأهلية.

إتصل بنا

  •  

    1195 كورنيش النيل

    بولاق , محافظة القاهره

  •  

    +20(2)25796590-2
    +20(2) 25797074-6

  •  

    +20(2)25796593-4
    +20(2)25766672

  •  

موقعنا

القائمة البريدية

وحدة تحكم تشخيص الأخطاء لجوملا

الدورة

معلومات الملف الشخصي

الذاكرة المستخدمة

استعلامات قاعدة البيانات